ارتفاع وفيات الحجاج المصريين لأكثر من ٦٠٠ حاج

  • بادئ الموضوع بادئ الموضوع yasma
  • تاريخ البدء تاريخ البدء

yasma

Moderator
797.webp

أفادت وكالة فرانس بريس، أن عدد وفيات الحجاج المصريين 2024 أكثر من 300 مصري خلال أداء فريضة الحج بمكة المكرمة، وذلك بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

وفيات الحجاج المصريين 2024

وحول وفيات الحجاج المصريين .. لفتت وكالة فرانس بريس، إلى أن دبلوماسيين عربيين أوضحا وفاة ما لا يقل عن 323 حاجًا مصريًا خلال أداء فريضة الحج في مكة المكرمة، معظمهم لأسباب مرتبطة بارتفاع درجة الحر.
وأشار أحد أحد الدبلوماسيين اللذين ينسقان استجابة بلديهما، إلى أن الحصيلة مصدرها مشرحة المستشفى في حي المعيصم بمكة.
وفي سياق متصل، أعلن السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، أن بعثات مصر القنصلية في السعودية تواصل جهودها على مدار الساعة لتقديم الخدمات للحجاج المصريين وتسهيل إجراءات دفن المتوفين والبحث عن المفقودين.
وأضاف السفير أحمد أبو زيد في بيان عبر الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي إكس: القنصلية المصرية في جدة توفد بعثة إلى المشاعر المقدسة للوجود بالمستشفيات الكبرى وأماكن وجود المصريين لضمان سرعة توفير الخدمات القنصلية.
 
مصدر أمنى ببعثة الحج المصرية:
لا يوجد مفقودون بين الحجاج المصريين المسجلين بالبوابة المصرية الموحدة للحج وجميع المفقودين من اصحاب الزيارة
 
"رسميا، أعلنت السلطات المصرية تكثيف الجهود "لتقديم الخدمات للحجاج المصريين وتسهيل إجراءات دفن المتوفيين والبحث عن المفقودين"، بحسب بيان الخارجية المصرية
ودشن القطاع القنصلي بالخارجية المصرية غرفة عمليات لاستقبال اتصالات المواطنين الخاصة بطلب البحث عن المفقودين أو شحن جثامين ذويهم ممن وافتهم المنية وطبقا للاحصائيات الرسمية ارتفع عدد الوفيات بين الحجاج المصريين الى ٦٠٠ حاج ويرجع السبب فى اغلب الحالات الى ارتفاع درجة الحرارة
 
عودة
أعلى