مواجهة حقيقية مع داركيولا

  • بادئ الموضوع بادئ الموضوع Admin
  • تاريخ البدء تاريخ البدء

Admin

Administrator
طاقم الإدارة

فلاد الثالث المخوزق

فلاد الثالث دراكيولا


فلاد الثالث
(حاكم) الأفلاق (1431-1476)، أحد أفراد عائلة دراكوليشتي التي تُمثّل بدورها فرعًا من أفرع عائلة باسراب المتشعّبة،
والذي اشتُهر بلقب دراكولا قبل أن يُطلق عليه اسم فلاد المخوزِق


جلس على عرش إمارة الأفلاق ثلاث مرات ودامت أطول فترات حكمه فيما بين عامي 1456 و1462 في أوج الحملات العثمانية للسيطرة على البلقان، وهو واحد من أبناء عدة لفلاد الثاني دراكول العضو البارز في تنظيم التنين، وهو التنظيم السري الذي أسسه الإمبراطور الروماني المقدس زيغموند بالتعاون مع باقي ملوك وأمراء أوروبا لحماية المسيحية في أوروبا الشرقية من المد العثماني المسلم.

يُعتبر فلاد الثالث واحد من الأبطال القوميين في بلغاريا نظرًا لما عُرف عنه من حماية الأقليات البلغارية المتمركزة في شمال وجنوب سهول نهر الدانوب، مما دفع العديد من عوام البلغار ونبلائهم على حد السواء، إلى الهجرة من شمال الدانوب إلى الأفلاق ومبايعتهم له والمشاركة معه في حملاته ضد العثمانيين.

يرجع إطلاق لقب المخوزِق على فلاد الثالث بسبب استخدامه الخازوق في التعذيب والتخلّص من أعدائه وأسرى الحرب

مما أعطاه شهرة تاريخية واسعة، وذاع صيته متخطيًا حدود إمارته ليصل حتى الإمبراطورية الرومانية المقدسة غربًا ودوقية موسكو شرقًا، ثم سرعان ما انتشرت في شتى أرجاء القارة الأوروبية، ويُقدّر عدد ضحاياه بعشرات الألاف، كما مثّلت شخصية «فلاد الثالث دراكولا» النواة التي نسج حولها الروائي الإنجليزي برام ستوكر شخصية كونت دراكولا، مصاص الدماء الأشهر، في روايته الصادرة عام 1897 تحت عنوان «دراكولا».

صفات فلاد الجسدية :​

يقال عنه : لم يكن [فلاد] طويل القامة، لكنه ممتلئ الجسم وقوي، بمظهر بارد ومخيف وأنف قوي وأكويلين وفتحات أنف متورمة ووجه نحيف ومحمر كانت فيه الرموش الطويلة تؤطر عيون خضراء واسعة ومفتوحة على مصراعيها؛ الحاجبين الاسود الكثيف جعلهما يبدوان مهددين. حلق وجهه وذقنه ولكن لشارب.
زادت المعابد المنتفخة من الجزء الأكبر من رأسه. ربط رقبة ثور برأسه حيث كانت الأقفال السوداء المتعرجة تتدلى على شخصه عريض الكتفين.
 
عودة
أعلى