ووقع بين الأعمش وبين امرأته وحشة،
فسأل بعض أصحابه من الفقهاء أن يرضيها ويصلح بينهما، فدخل إليها وقال: إن أبا محمد شيخ كبير فلا يزهدنك فيه عمش عينيه، ودقة ساقيه، وضعف ركبتيه، ونتن إبطيه، وبخر فيه، وجمود كفيه،
فقال له الأعمش: قم قبحك الله فقد أريتها من عيوبي ما لم تكن تعرفه ?
كان أمير البلد يزعم أنه يعرف نظم الشعر، .. فأنشد يوما قصيدة أمام جحا ..
وقال له : أليست بليغة؟ فقال جحا : ليست بها رائحة البلاغة !.
فغضب الأمير .. وأمر بحبسه في الإسطبل،.. فقعد محبوسا مدة شهر ثم أخرجه .. وفي يوم آخر نظم الأمير قصيدة وأنشدها لجحا،
فقام جحا مسرعاً ،
فسأله الأمير : إلى أين يا جحا ؟! ..
فقال : إلى الإسطبل يا سيدي ?
The unadjusted 5 year survival rates for women who engaged in 9 or more MET h wk, more than 0 but less than 9 MET h wk, and 0 MET h wk after diagnosis were 94, 89, and 71 ivermectin for humans online Sahl the narrator of this Hadith said And in fact it was used as his shroud
قيل أنّ رجلا أراد أن يمازح زوجته ، فقال : لقد خلقكن الله جميلات ، لكنكن ناقصات عقل
قالت :خلقنا الله جميلات لتحبّونا
وخلقنا ناقصات عقل لنحبّكم ? فمضى وهو يردد : لها لِسانٌ براه اللهُ منصلِتًا
كأنّه حَيّةٌ أو سيفُ قَتّالِ
زوجة مثقفة أيقظت زوجها من النوم في منتصف الليل وسألته :
هل ينام الحب ليلاً ؟ أم ينام الليل حبًا ؟ أم أنا والليل والحب ننام ؟ فرد زوجها قائلاً :
هل تريدين الطلاق ؟ أم الطلاق يريدك؟ أم أنتِ والطلاق تُريدانِ بعضكما؟
سأل القاضي أعرابياً : ماهي تهمتك ؟ فقال الأعرابي: سرقت حبلاً بطول رمح ! القاضي متعجبا : وقُدِّمتَ للمحاكمة من أجل سرقة هذا الحبل القصير ؟! الأعرابي: نعم يا سيدي وكان في آخر الحبل بقرة ?
مسكين بأعرابي ، فقال له : أعطني مما أعطاك الله
فرد الأعرابي : ليس عندي ما أعطيه للغير فالذي عندي أنا أحق الناس به
فقال السائل مستنكرا : أين الذين يؤثرون على أنفسهم ؟!
فقال الأعرابي : ذهبوا مع الذين لا يسألون الناس إلحافا .
كان أشعب صغيرا عندما جلس مع قوم يأكلون . وبعد قليل شرع في البكاء ، فسأله أحد الحاضرين : مالك تبكي ؟
فقال : الطعام ساخن .
فقال الرجل : دعه حتى يبرد .
فقال أشعب : أنتم لا تدعونه ?
يقول الشاعر العربي مُعبّراً عن غيرته الشديدة :
إني أغار فليت الناس ما خُلقوا
أو ليتهم خُلقوا من غير أجفانِ
إن لم يروك فصوتٌ منك يسحرهم
يا ليتهم خُلقوا من غير آذانِ